دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-01

تزامنا مع اغتيال إسماعيل هنية .. رئيس وزراء قطر: كيف يمكن التفاوض وأحد الأطراف يقتل الآخر؟

الراي نيوز - 

تساءل رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حول كيفية إجراء مفاوضات في ظل قيام أحد الأطراف بـ"قتل" من يفاوضه، وذلك تزامنا مع مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران الأربعاء. 

وقال رئيس الوزراء القطري عبر "إكس"، تويتر سابقا: "إن نهج الاغتيالات السياسية والتصعيد المقصود ضد المدنيين في غزة في كل مرحلة من مراحل التفاوض، يدفع إلى التساؤل كيف يمكن أن تجري مفاوضات يقوم فيها طرف بقتل من يفاوضه في الوقت ذاته؟". 

وتابع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قائلا: "السلام الإقليمي والدولي بحاجة لشركاء جادين وموقف دولي ضد التصعيد والاستهتار بأرواح شعوب المنطقة". 

 

وتلعب قطر دور الوساطة في مفاوضات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في قطاع غزة، بين إسرائيل وحركة "حماس". 

ولم تُعلن إسرائيل مسؤوليتها عن مقتل هنية، كما لم يصدر منها أي تعليق رسمي حول الأمر. 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "لا يرد على التقارير الواردة في وسائل الإعلام الأجنبية"، وذلك عندما طلب منه التعليق على ادعاء "حماس" بأن هنية قُتل في "غارة صهيونية" في طهران.

من جانبه، ناقش وزير الخارجية أنتوني بلينكن ونظيره القطري "التوترات المستمرة في الشرق الأوسط" في مكالمتهما الأربعاء في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية. 

ووفقًا لقراءة من وزارة الخارجية، "شدد بلينكن على أهمية مواصلة العمل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الصراع في غزة".

كما شكر بلينكن آل ثاني "على الدور الحاسم لقطر في العمل من أجل السلام الإقليمي الدائم".

CNN


 

 

عدد المشاهدات : ( 388 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .